الثلاثاء، 19 يناير 2010

مصر إلى ربع نهائي أمم أفريقيا بالفوز على موزمبيق



تأهل المنتخب المصري الأول لكرة القدم إلى الدور ربع النهائي في بطولة الأمم الأفريقية بأنغولا، بعد فوزه الثاني على التوالي، على نظيره منتخب موزمبيق، بهدفين نظيفين مساء السبت، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة.

جاء فوز "الفراعنة" في ظل مساندة كبيرة من جانب الجماهير الأنغولية لمنتخب "الأفاعي"، وسط إضاعة العديد من الفرص للتهديف في المرمى الموزمبيقي، غير أن الانتصار بدا وكأنه فوز تقليدي للمصريين، بعدما أضاعوا العديد من الفرص.

وأدى لاعبو موزمبيق مباراة متماسكة، غير أن بعض الفوضى التكتيكية بدت واضحة في أداء بعض اللاعبين.

وعلى غير التوقعات، لم يكن منتخب الفراعنة بنفس المستوى الفني والتكتيكي في مباراته مع نسور نيجيريا الثلاثاء الماضي، حيث جاء أداؤه "متوسطاً"، ولم يكن على القدر المأمول من أبطال أفريقيا 2006 و2008.

وحاول كلا الفريقين منذ بداية المباراة مباغتة الفريق الآخر بهدف، بينما لم تفلح التكتيكات طيلة الشوط الأول، الذي انتهى بتعادل الفريقين دون أهداف.

وسادت بداية المباراة حالة من الترقب والحذر من قبل الفريقين، في ظل هجمات مرتدة هنا وهناك، بينما حال حارس منتخب موزمبيق دون تمكين المنتخب المصري من إحراز أي هدف خلال هذا لشوط.

وفي الدقيقة الأولى من زمن الشوط الثاني، أهدى المدافع الموزمبيقي داريو كان المصريين هدفاً سجله في مرماه بالخطأ، عبر تمريرة عرضية من اللاعب المصري أحمد فتحي، حاول المدافع إبعادها ولكن الكرة سكنت شباك فريقه.

وأجرى مدرب الفراعنة حسن شحاتة "المعلم"، ثلاثة تغييرات متتالية، من بينها اللاعب البديل محمد ناجي "جدو"، الذي تمكن بعد دقائق من نزوله إلى الميدان من إحراز الهدف الثاني للفراعنة.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الفراعنة إلى ست نقاط من فوزين متتاليين على نيجيريا وموزمبيق، تتصدر من خلالهما المجموعة، فيما يتبقى لها مباراة أمام منتخب بنين، لن تكون نتيجتها مؤثرة في تأهل المنتخب المصري.

وكان منتخب مصر قد فاز على نظيره النيجيري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد مساء الثلاثاء، ضمن مباريات المجموعة ذاتها، وهو الفوز الأول للفراعنة علي نسور نيجيريا منذ 47 عاماً في بطولات أمم أفريقيا.

وأسفرت المباراة السابقة ضمن المجموعة ذاتها، عن فوز منتخب نيجيريا على بنين بهدف دون رد، سجله اللاعب ياكوبو أييغبيني، المحترف بنادي "إيفرتون" الإنجليزي، من ركلة جزاء في الدقيقة 41 من الشوط الأول، ليحصل النسور على أول ثلاث نقاط لهم في البطولة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق